وفاة بهيرة الشاوي زوجة رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت مالك شركة جهينة

18/03/2022 05:43

توفت اليوم الجمعه زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت مالك شركة جهينة للألبان بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى للعلاج الأيام الماضية.

                                          

وكتبت ابنة صفوان ثابت في حسابها في موقعى التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" : "أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله".

 

وأضافت: "اللهم لا اعتراض على قضاءك.. يا رب أرزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبرًا جميلًا والبلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي".

 

كانت الحكومة المصرية قد جمدت فى العام 2015 الحسابات المصرفية الشخصية لرئيس مجلس إدارة شركة جهينة، صفوان ثابت، بتهمة ارتباطه بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وظل ثابت رئيسا للشركة حتى أدرج على "قوائم الإرهاب" في 2017 لمدة ثلاث سنوات.

 

وفي عام 2020 ألقي القبض على ثابت ليتم بعد ذلك بنحو شهرين التحفظ على نجله سيف الدين، الرئيس التنفيذي للشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة، على ذمة التحقيقات. ويتم تجديد حبسهما احتياطيا منذ ذلك الحين.

 

وأفادت وسائل إعلام دولية بأن والد رجل الأعمال المصري صفوان ثابت وجده كانا عضوين بارزين بجماعة الإخوان المسلمين، كما أنه تربطه صلة قرابة بحسن الهضيبي، المرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أنه نفى مرارا انتماءه للجماعة.

 

وأسس ثابت في سنة 1983شركة جهينة، التي تحولت لاحقا لأكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

 

ونالت الشركة العديد من الجوائز، بعضها في عهد الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، وفقا لموقع الشركة.

 

وبحسب مقال نشره موقع مصراوي في سنة 2014، فإن مجلس إدارة شركة جهينة قرر التبرع وقتها بـ50 مليون جنيه لدعم صندوق "تحيا مصر".

 

وفي أواخر عام 2020، أفادت شركة جهينة أنها أعادت تشكيل مجلسها الإداري وتعيين السعودي محمد بن عبد الله الدغيم رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة الشركة.

 

ويقدر رأس مال الشركة حاليا بـ 941.1 مليون جنيه مصري، طبقا لما جاء من معلومات في موقعها الإلكتروني، وهي مدرجة في البورصة المصرية.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق