اعتقال الأكاديمي "أيمن منصور ندا" الذي اشتهر بانتقاده لرئيس جامعة القاهرة وإعلاميين موالين للنظام

29/09/2021 03:33

تناقلت وسائل إعلام ونشطاء حقوقيون، تقارير تفيد باعتقال الأكاديمي المصري أيمن منصور ندا، المعروف بانتقاده الشديد للإعلاميين الموالين للسلطة.

 

وذكرت أنه محتجز منذ أيام بقسم شرطة "أول التجمع" في القاهرة، تمهيدا لمحاكمته وفق قانون الإرهاب، بتهمة "ترويع وتعطيل مؤسسات الدولة".

 

وكتب ندا مؤخرا مقالات اتهم فيها رئيس جامعة القاهرة بالفساد.

 

وسبق أن نشر ندا قبل أيام عبر حسابه في "فيسبوك" أنه تواجد لساعات طويلة في مباحث الأموال العامة، للإبلاغ والإدلاء بأقواله وتقديم المستندات اللازمة إزاء بعض القضايا التي لم يكشف عنها، موجهاً الشكر لكل الجهات الرقابية في مصر.

وكشف عن تفاصيل علاقته برئيس جامعة القاهرة، واتهمه بالفساد واستغلال اسم عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، وجهاز الأمن الوطني؛ لتهديده ومنعه من مواصلة سلسلة المقالات المنتقدة للمذيعين المقربين من السلطات المصرية.

 

وفي وقت سابق أعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة إيقاف الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون،

عن العمل، بانتظار استكمال التحقيق الداخلي معه حول واقعة تعديه على وكيل الكلية الأسبق، وخروجه عن التقاليد والأعراف الجامعية.

 

وكان الدكتور ندا قد بدأ في 20 فبراير/شباط الماضي، في نشر سلسلة مقالات على شبكات التواصل الاجتماعي، وجّه فيها انتقادات شديدة لمهنية أشهر الشخصيات الإعلامية التي تعمل في عدد من القنوات المصرية الخاصة، مثل عمرو أديب، وأحمد موسى، ونشأت الديهي، كما انتقد دور الأجهزة الرسمية في السيطرة وتوجيه الصحفيين والإعلاميين في مصر.

 

والدكتور أيمن منصور ندا حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الرأي العام والإعلام الدولي من جامعة القاهرة، وعلى درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة جورجيا الأمريكية، ودبلوم في إدارة المؤسسات الجامعية من جامعة سيراكيوز الأمريكية، وله 73 دراسة منشورة، و12 كتاباً في مجالات الإعلام والرأي العام والاتصال السياسي، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الإعلام، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في مجال الدراسات الاجتماعية والإنسانية، وعدة جوائز أخرى محلية وعربية.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق