مدير المبادرة المصرية بعد إخلاء سبيلة: أوضاع حقوق الإنسان فى مصر الأسوأ على الإطلاق

05/12/2020 04:33

في حديث لبي بي سي بعد إخلاء سبيله، قال جاسر عبد الرازق المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن وضع حقوق الإنسان في مصر حاليا هو الأسوأ على الإطلاق.

أوضاع حقوق الإنسان فى مصر                                      

وأضاف عبد الرازق أن احتجازه بالنسبة للمحتجزين فى مصر كان سهلاً.

مشيراً إلى أن الجانب القاسي فى اعتقاله أنه كان يعد أيام حبسه بالأيام، لكن سياسيين آخرين يعدونها بالأشهر والسنوات .

وعن أوضاع احتجازه قال الأيام الأولى كانت قاسية نوعا ما، كان محبوساً إنفرادياً، لم يتح له الحصول على ملابس ثقيله تقيه من البرد، الزنزانة ضيقة، لا توجد مرتبة، ولو يتح له سوى بطانيتين ، ينام على واحدة ويتغطى بأخرى.

جاسر عبد الرازق

وقال جاسر عبد الرازق أنه تم الإفراج عنه وعن زملائه فى المبادرة المصرية ، بسبب حملة التضامن الواسعة.

مشيراً إلى أن الجميع استنكر اتهام واحدة من

مؤسسات حقوق الإنسان الكبرى بالإرهاب.

وأضاف عبد الرازق أنه على مدى سنوات قابل وزراء وأعضاء برلمانات.

ووصف عملية القبض عليه باللغز الذي لا يعرف له سببا. ووجهت لجاسر واثنين من زملائه في المبادرة، اتهامات منها نشر أخبار كاذبة والانتماء لجماعة إرهابية.

وأوضح جاسر أن المحققين لم يقدموا له أي توضيح عن ماهية تلك الجماعة التي يزعم انتماؤه لها أو حتى نماذج للأخبار الكاذبة الذي اتهم بنشرها.

وقال أنه يعمل فى هذا المجال من أجل مستقبل أفضل للبلاد، ولأولاده، وأنه لن يتراجع، حتى لو كان السجن نهاية المطاف للحقوقيين.

كانت النيابة العامة، قد قررت بشكل مفاجئ مساء الخميس، إطلاق سراح 3 من قيادات “المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”، بعد 15 يوما من حبسهم على ذمة التحقيق، بعد ساعات من نشر نجمة هوليود سكارليت جوهانسن شريط فيديو، تهاجم فيه أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وتطالب بالإفراج عن قيادات المبادرة فوراً .



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق