حبس مالك صحيفتي «البورصة» و«دايلي نيوز إيجيبت» الكاتب الصحفى "مصطفى صقر" 15 يومًا

13/04/2020 11:45

حبست نيابة أمن الدولة العليا، أمس، مصطفى صقر، مالك شركة «بيزنيس نيوز» التي يصدر عنها صحيفتَي «البورصة» و«دايلي نيوز إيجيبت» لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بحسب عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبد الحفيظ.

وقال عبد الحفيظ إن قوة من الشرطة قبضت على صقر، من منزله في ساعة مبكرة أمس الأحد، واقتادته إلى قسم شرطة مدينة نصر، ثم إلى «أمن الدولة العليا»، التي حققت معه وقررت حبسه، مضيفًا أن النقابة أُخطرت بشكل غير رسمي أمس بواقعة القبض عليه، إلا أنها لم تتمكن من معرفة الاتهامات أو تفاصيل القضية بسبب سرعة صدور القرار قبل حضور محامي من النقابة للتحقيقات.

وطالب عبد الحفيظ النائب

العام بإخطار النقابة بالاتهامات الموجهة إلى صقر، والإفراج عنه ومراعاة ألا يكون هناك قرارات بالحبس الاحتياطي في قضايا النشر، مع استعداد النقابة لضمان حضور أي من الصحفيين إلى التحقيقات في موعدها.

وفي ديسمبر 2016، قررت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة «اﻹخوان المسلمين» التحفظ على ممتلكات وأرصدة صقر، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة «بيزنس نيوز» للصحافة والنشر وقتها، بالإضافة إلى التحفظ على أرصدة وممتلكات الشركة، ونفت وقتها الشركة انتمائها أو أي من العاملين بها إلى أي فصيل سياسي.

كما صدر قرار آخر في أغسطس 2017 بتسليم إدارة الشؤون المالية والإدارية لـ«بيزنس نيوز» للجنة منبثقة عن مؤسسة «أخبار اليوم» الصحفية المملوكة للدولة.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق