الحبس 15 يومًا للناشطة “نهى كمال الدين” بتهمة نشر أخبار كاذبة..وظهور الطالبة "إية كمال"

02/04/2020 02:47

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الناشطة “نهى كمال الدين” –ابنة عضو مجلس النواب الحالي “كمال الدين أحمد”-. لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها بنشر أخبار كاذبة.

                                     

وبحسب مصادر في البرلمان المصري، قامت قوات الأمن في الإسكندرية باعتقال ابنة النائب البرلماني البارز من منزل عائلتها في الإسكندرية، الإثنين الماضي. وتم عرضها على نيابة أمن الدولة العليا، أمس الثلاثاء. واتهامها بـ”نشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

وأكد المصدر أن النائب “كمال الدين أحمد” أجرى اتصالات مكثفة مع قيادات مجلس النواب. وفي مقدمتها رئيس المجلس “علي عبد العال”، ووكيله “السيد الشريف”، للتدخل لدى الأجهزة الأمنية للإسراع في الإفراج عن ابنته. حيث إنها رُحّلت إلى نيابة أمن الدولة في القاهرة لإجراء التحقيق معها.

 

كما كشفت المفوضية المصرية للحقوق والحريات -في صفحتها على الفيسبوك- عن عرض “نهى” على النيابة أمس بتهمة نشر أخبار كاذبة. والتي أمرت بحبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات وترحيلها لسجن القناطر.

يأتي ذلك ضمن حملة

اعتقالات طالت العديد من المنتقدين لإجراءات الحكومة في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وحملت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، قوات الأمن المسئولية الكاملة عن حياتها وسلامتها، كما طالبت بالإفراج الفوري عنها.

 

يذكر أن قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على “نهى كمال الدين”، في 19 نوفمبر 2014. رفقة الناشطة المعتقلة حاليًا “ماهينور المصري”، والناشطين محمد رمضان، وشريف الجمال. على خلفية مشاركتهم في فعاليات ثورية لإحياء الذكرى الثالثة لمجزرة محمد محمود في محافظة الإسكندرية. غير أنه أُفرج عنها لاحقًا إثر تدخل والدها.

 

ظهرت اليوم الأربعاء، بنيابة أمن الدولة العليا، الطالبة “آية كمال الدين“، بعد 8 أيام من الإخفاء القسري. ونشرت صفحتا “صوت الزنزانة”، و”التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” نبأ ظهور “آية” في نيابة أمن الدولة أثناء التحقيق معها بعد إخفاء 8 أيام.

 

و”آية” هي طالبة بالصف الثالث معهد دراسات إسلامية. كانت قد اعتقلت يوم 25 مارس الماضي، من منزلها بالإسكندرية، بسبب نشر بوست عن دور الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق