هو اللي زي مجدي يعقوب ليه يدخل النار بالثواب اللي بيعمله ده ؟

24/02/2020 06:25

(1) هو اللي زي مجدي يعقوب ليه يدخل النار بالثواب اللي بيعمله ده؟

 

ج/ عيب أوي يا جماعة طريقة التفكير دي!

 

والنظر للأمور والأحكام بعدسة أنانية مادية لا تتجاوز الإنسان وحاجاته ..

 

هذا التفكير الهيوماني الذي يجعل الإنسان محور الحياة، والإحسان إليه هو منتهاها، وإكرامه هو غايتها .. مجرد نظرة أنانية دنيئة من إنسان لأخيه في القطيع الإنساني مع تجاهل فج مخالف لعقيدة الإسلام للمستوى الإلهي من هذه القضية ..

 

يعني هذا رجل كافر يسب الله سبحانه وتعالى، وادعاء الولد لله - وفقًا للعقيدة النصرانية المحرفة - سبٌ لله - كما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الله - وكفرٌ به وإشراك، أو ملحد بالكلية ويجحد وجود مولاه سبحانه وتعالى ..

 

فنحن هنا أمام إنسان يريد - بكل سماجة وأنانية - من الله جل وعلا، الرب العليّ الأعلي العظيم العزيز، أن يتكرم بجنته وثوابه على إنسان يسبه ويجحده ويفتري عليه، فقط لأجل أنه أحسن إلى إنسانٍ آخر مثله!

 

في نفس الوقت ..

 

كيف بهذا الإنسان إذا أتاه من سب أباه وضربه وظلمه وسرق ماله وشرّده في الطرقات فقام هذا الإنسان يدافع عن أبيه ويرد الظالم عنه فأتاه الناس يقولون له: "يا أخي اتق الله بأه، الراجل اللي أنت بتقول عليه ظالم ده بيوزع لحمة على الفقرا وبيساعد الغلابة" .. أرجو ساعتها أشوف رد فعل هذا الإنسان تجاه هذا الكلام .. سيذبحهم! .. لأن القضية تخص شخصه الإنساني فلا مكان للأنانية والسماجة الهيومانية الآن!

 

لكن عندما يتعلق الأمر بسب الله والكفر به وجحود نعمته ودينه - ولله المثل الأعلى - فالأمر هيّن طالما أنا كإنسان (جنس الإنسان) مستفيد وأُعالج مجانًا وتُنقذ حياة ابني أو ابنتي! .. وطالما أنا سعيد فلازم الرب جل وعلا يكون سعيد !

(والعياذ بالله)

 

على رأي صديقي .. عندما تخلق جنتك الخاصة أدخل فيها من شئت حينئذٍ ..

 

هذه النزعة الهيومانية كانت موجودة - بقدر ما - عند بعض مشركي قريش، كانوا يرون أن سقاية الحجيج العطشى في لظى الصحراء وخدمتهم تحجزهم عن سخط الله وعذابه، فأنزل الله جل وعلا: "أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين (19) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون"

 

*ملاحظة: الشدة الموجودة في الرد ليست موجهة لك يا أخي .. قد تكون سائلًا على وجه الاستنكار أو على وجه الاستفصال والتعلم .. وأنا أضع نصب عيني - أثناء كتابتي - بعض الأطروحات السيئة التي قرأتها .. فاعذرني رجاءً ولا تَجِد عليّ

 

.. ..

 

(2) مجدي يعقوب هيدخل النار؟ أومال مين اللي هيدخل الجنة؟؟ انتا ؟؟

 

ج/ المؤمنون ..

 

أما أنا أو مجدي يعقوب بعينه فلا نعلم على وجه التحديد، وأرجو أن يتغمدني الله برحمته، وأن يهديه ويختم له بخير ..

 

ولا يصح عندنا أن نحكم على معيّن بالجنة أو النار، لأن أحكام الآخرة على وجه التعيين لله وحده سبحانه وتعالى، ولكننا نؤمن أن الله جعل الجنة للمؤمنين وحرمها على الكافرين، وأن الكفار مخلدون في نار جهنم، ومنهم من أشرك بالله وسبّه وادعى له الصاحبة والولد ..

 

وهذا ليس كلامي أنا ..

هذا كلام من خلق الجنة والنار وخلقني وخلقك وخلق المذكور ..

 

فيمكنك أن تسألي الله جل وعلا يوم القيامة عن ذلك، لكن أرجو أن يكون سؤالك حينها بأسلوب مهذب أكثر، وأقل وثوقية ودوغمائية

 

الشيخ كريم حلمي

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق