وزارة الدفاع التركية تعلن حصيلة ردها العسكري على مقتل جنودها بإدلب

10/02/2020 04:45

أعلنت وزارة الدفاع التركية مساء الاثنين، حصيلة ردها العسكري المتواصل ضد النظام السوري، بعد مقتل عدد من جنودها في قاعدة عسكرية بإدلب.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إنه "جرى تحييد 101 عنصرا من قوات النظام السوري"، ردا على مقتل 5 من الجنود الأتراك في قاعدة تفتناز التي تتواجد فيها القوات التركية شمال سوريا.

 

وأشار البيان إلى أن الجيش التركي دمّر أيضا 3 دبابات ومنصتي مدافع للنظام السوري، إلى جانب إصابة طائرة مروحية تابعة لنظام الأسد، وكذلك قصف 115 موقعا للنظام.

 

وشدد البيان على أن "القوات التركية لا تزال تواصل استهداف مواقع النظام، في إطار حقها المشروع للدفاع عن نفسها".

يذكر

أن الجيش التركي أرسل عقب الهجوم، تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن القافلة العسكرية تتألف من 300 مركبة تضم مدرعات وقوات خاصة وذخائر.

بدوره، شدد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في تغريدة نشرها بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، على أن جيش بلاده سيواصل تلقين الدروس لمنتهكي القانون الدولي، مؤكدا أن الجيش التركي قام بالرد المماثل على مصادر إطلاق النيران.

 

من جانبه، علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على مقتل الجنود الأتراك في قصف مدفعي للنظام السوري بمحافظة إدلب، قائلا: "الجيش سيواصل القيام بما يجب"، مضيفا أننا "رددنا بالمثل على الأوغاد"، بحسب وصفه في تغريدة نشرها بموقع "تويتر".

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق