شركة أوراسكوم للتنمية مصر تعين عضوين منتدبين مؤقتين خلفا لـ"خالد بشارة"

04/02/2020 03:51

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، الثلاثاء، أن مجلس الإدارة برئاسة سامي سعد زغلول وافق على استبدال ممثل شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، الراحل خالد بشارة، ليصبح عبد الحميد أبو يوسف ممثلا عن الشركة القابضة، وتعيينه عضوا منتدبا تنفيذيا للشركة.

وقالت الشركة، في بيان، إن عبد الحميد أبو يوسف يعد حاليا عضوًا في الإدارة التنفيذية لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية.

كما أعلن مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية مصر أيضًا على تعيين أشرف نسيم، المدير المالي الحالي لأوراسكوم للتنمية القابضة والمدير المالي وعضو مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر، كعضو منتدب تنفيذي مؤقت لأوراسكوم للتنمية مصر.

تأتي هذه القرارات في أعقاب وفاة العضو المنتدب للشركة ، خالد بشارة ، في حادث سير صباح يوم 31 يناير الماضي.

وقال سامي سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة: ” فقدت أوراسكوم إنسانا رائعا وإن الذين تشرفوا بمعرفة المهندس خالد بشارة والعمل معه وتحت قيادته فقدوا صديقا عزيز ومعلما ملهما وقائدا رائعا،لمس جوانب إنسانية وعملية من حياة الكثير منا خلال فترة وجوده في المجموعة”.

وأضاف زغلول: “إنني أيضًا على ثقة من أن تعيين كل من عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم في أدوارهما الجديدة سيساعد على توجية الشركة خلال الفترة المقبلة، حيث يوجد لدى أوراسكوم للتنمية مصر استراتيجية واضحة قائمة حققت الكثير من النجاحات”.

وتابع: ” ستستمر الشركة في تنفيذ خطتها كما وعدت عملائها ومساهميها والعاملين بها، فكل من عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم من ضمن وأهم الأعضاء الرئيسيين المسئولين عن تنفيذ

وتحقيق استراتيجية ونمو المجموعة، ويعتبرا جزء من فريق الإدارة التنفيذية المجموعة على مدار السنوات الست الماضية، كما أنهم على دراية تامة بمختلف قطاعات المجموعة وأسلوب ادارتها، وتعزز خبرتهم قيادة فريق الإدارة في هذا الوقت”.

 

وتولى عبد الحميد أبو يوسف منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الفنادق، كما كان رئيس قطاع التنمية والتطوير للفنادق بشركة أوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي، وهو حاليا عضو في الإدارة التنفيذية بمجموعة أوراسكوم القابضة.

كما تولى عدة مناصب في مجالس إدارة العديد من الشركات العاملة في مجال السياحة وحصل المهندس عبد الحميد أبو يوسف على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة كما حصل على درجة ماجستير من جامعة كاليفورنيا في بيركلي الولايات المتحدة الأمريكية.

أما أشرف نسيم، فيتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مختلف المجالات بما في ذلك المجالات المالية والبنية التحتية والفندقة.

ويشغل نسيم حاليا منصب المدير المالي لشركة أوراسكوم القابضة اية جي وشركة اوراسكوم للتنمية مصر قبل انضمامة إليها.

وسبق أن تولي أشرف نسيم منصب المدير المالي المسئول عن استثمارات شركة بلتون للاستثمار في مجموعة بيك الباتروس.

كما عمل أشرف نسيم مديرا ماليا لشركة Mobiserve ، إحدى الشركات الرئيسية العاملة في مجال البنية التحتية لشبكات الاتصالات في 9 دول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أسيا.

حصل أشرف نسيم على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وكان من أوائل المصريين الحاصلين على شهادة CFA في 2004.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق