السيسي ينفي التدخل المباشر بليبيا ويهاجم حكومة الوفاق الوطنية المعترف بها دولياً

15/12/2019 06:00

نفى الرئيس المصري، الجنرال عبد الفتاح السيسي، تدخل بلاده بشكل مباشر في ليبيا رغم "تهديد الوضع هناك لأمنها القومي"، بحسب قوله.

 

وزعم السيسي، الأحد، خلال مشاركته في أعمال منتدى "شباب العالم"، المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، أن "حكومة الوفاق الوطنية" الليبية، المعترف بها دوليا، أسيرة لما وصفها بالميلشيات المسلحة والإرهابية الموجودة في طرابلس، مؤكدا أن مصر أعرضت عن التدخل بشكل مباشر في ليبيا، وذلك بالرغم من أن تقارير مختلفة أكدت التدخل المصري المباشر في الشؤون الليبية.

 

وتابع: "كان الأولى بنا أن نتدخل بشكل مباشر في ليبيا، ولدينا القدرة، لكننا لم نفعل ذلك، ولن ينسى لنا الشعب الليبي ذلك أبدا"، مضيفا: "مصر حتى في اختلافها وفي أدق الموضوعات المتعلقة بأمنها القومي لم تتآمر، والبعض قال لنا أننا نعرض أمننا القومي للخطر"، على حد قوله.

 

style="text-align: right;">وحول الأزمة السورية، اعتبر السيسي أن "حل الأزمة السورية يكمن في رفع الدول يدها عنها"، لافتا إلى أن البعض يعتقد أن مصلحته تظل قائمة في بقاء سوريا في حالة عدم استقرار "الحل للأزمة السورية أن ترفع الدول يدها عنها، حيث تعتقد أن من مصلحتها بقاء سوريا في حالة عدم استقرار".

 

واستطرد السيسي قائلا: "إذا استعادت سوريا استقرارها بسرعة، وتم كتابة دستور جديد، سيعود الملايين الموجودون في لبنان وبلدان أخرى إلى بلدهم".

 

وأردف: "طالبنا منذ البداية باستعادة الدول الوطنية لهيبتها مرة أخرى، كانت لنا رؤية في الموضوع حين قلنا إن الجيوش الوطنية يجب أن تكون هي المسؤولة عن الأمن والاستقرار داخل دولها، حتى لا يكون دور لميلشيات أو جماعات إرهابية أو مسلحة، لأن الجيش الوطنى ليس له أهواء أو متحزب ولكن همه الأول الوطن فقط".

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق