نصائح هامة لتقليل دهون الوجه والرقبة

12/12/2019 04:48

حينما يزداد الوزن وتبدأ الدهون بالظهور في الجسم، فإنها تبرز أيضا في الوجه والرقبة وأسفل الذقن، وكما أن تناول الوجبات السريعة والسكريات يساهم في ذلك، أيضا قد تساهم طريقة جلوسك ونومك في الأمر ذاته.

وللحصول على وجه ورقبة أقل دهونا عليك إتباع هذه النصائح، والتي نشرها موقع "برايت سايد" في تقرير له.

                     

عدل طريقة جلوسك

قد تتفاجأ حينما تعلم بأن الجلوس الخاطئ لا يؤثر فقط على الظهر والعمود الفقري، ولكنه أيضا يؤثر على الوجه، فعند الجلوس ورأسك منخفض للغاية فإن ذلك يسهم في نشوء ما يسمى "الذقن المزدوج"، أي زيادة الدهون أسفل الذقن، أيضا تضعف عضلات الرقبة والوجه، ونتيجة لذلك يفقد الجلد مرونته.

فعليك أن تقوم بتعديل جلستك بحيث تجعل ظهرك مستقيم، أيضا ارفع شاشة الحاسوب أو الجهاز اللوحي بحيث لا تحتاج إلى خفض رأسك.

 

وضعية نوم مناسبة

وفقا لدراسة، ترتبط كمية النوم ونوعيتها بفقدان أو زيادة الوزن والدهون.

وأظهرت دراسة أخرى أن قلة النوم يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وإبطاء التمثيل الغذائي.

لذلك تجنب النوم على جانبك ووجهك على الوسادة، فهذه الوضعية قد تسبب زيادة في تجاعيد الوجه، وينصح العلماء بالنوم على الظهر، الذي يساعد على القضاء على الانتفاخ واحتباس الماء في الوجه هذا الانتفاخ.

 

مضغ العلكة

يشبه مضغ العلكة القيام بتمرين لعضلات الوجه، أيضا أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة بعد كل وجبة يشعرون بارتياح كامل ويستهلكون عددًا أقل من الوجبات الخفيفة بعد ذلك، وبالتالي تتقلص كمية الدهون التي يتناولونها بشكل كبير.

تأكد من الحصول على علكة خالية من السكر حتى لا تضيف أي سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي ومن أجل الحفاظ على صحة الأسنان.

 

استخدم أقنعة الوجه الطبيعية

توفر الطبيعة أفضل العناصر لعلاجات الصحة والجمال، لذا يمكنك استخدام البيض والحليب والعسل، أو الجليسرين والشاي الأخضر، لصنع أقنعة للوجه تساعد بشرتك على استعادة مرونتها والبقاء رطبة.

ويعتبر الحليب أيضا مغذٍ للغاية، وله تأثير مضاد للشيخوخة، لذا يمكنك استخدامه لصنع قناع للوجه مع العسل لترطيب البشرة وتضييقها وفقدان الدهون والسموم.

 

التصفير

يشير الخبراء

إلى أن التصفير طريقة لطيفة لتمرين عضلات الوجه والرقبة وتقليل الذقن المزدوج "دهون الذقن"، فما عليك سوى الجلوس وأن تجعل ظهرك بشكل مستقيم، ثم أنزل كتفيك لأسفل، ثم ابدأ في التصفير 10 مرات لمدة 10-20 ثانية.

 

نظام غذائي صحي

اتبع نظام غذائي متوازن يساعد على فقدان الدهون، لذلك حاول استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة، فهي تساعد على خسارة الدهون، أيضا للحصول على بشرة صحية وناعمة ومرنة، تناول الخضار والفواكه الطازجة فهي مفيدة جدًا.

واحرص على اختيار الأطعمة الغنية بالماء، مثل الخيار والبطيخ، لإزالة السموم، أيضا تناول بعض الخضار مثل الطماطم والفلفل الحلو والثوم والقرع، فهي تزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعتبر مثاليا للبشرة.

 

شرب المزيد من الماء

يُعد شرب الماء أحد أفضل الوسائل التي تُساهم في خسارة الوزن والدهون.

ووفقا للخبراء فإن شرب كمية كافية من الماء يعزز عملية الأيض، أيضا الترطيب الجيد يقلل من احتباس السوائل ويقلل من الانتفاخ في الوجه، ويؤمن شرب كمية كافية من الماء مرونة للجلد ويمنع ترهل الوجه.

 

تقليل الصوديوم والسكر

يساعد تقليل تناول ملح الطعام "الصوديوم" على خفض احتباس السوائل، والذي يسبب انتفاخ في الوجه ويساهم في ظهور دهون أسفل الذقن، أيضا تجنب الوجبات الخفيفة والسكريات، واستبدلهم بأطعمة صحية مثل الفواكه، إلى جانب شرب المزيد من الماء لتقلل دهون الوجه.

 

ممارسة التمارين

تعتبر التمارين مثل السباحة والجري والمشي السريع وركوب الدراجات، من الأمور التي تساعد في فقدان الدهون في الجسم بأكمله، وهذه الأنواع من التدريبات تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتزيد حرق الدهون، بالتالي تساعدك على فقدان الوزن والدهون في الرقبة والوجه.

 

نفخ البالونات

يُعد نفخ البالونات أحد أفضل تمارين الوجه السهلة، حيث يحد من الخدود السمينة ويخفض دهون الذقن، كرر ذلك عدة مرات في الأسبوع وستلاحظ وجود اختلاف في شكل وجهك بسرعة كبيرة.

 

ابتسم أكثر

لا تمنحك الابتسامة وجها أكثر جمالًا فحسب، ولكنها طريقة جيدة لتمرين عضلات الوجه التي ستساعد على مرونة الجلد وتقليل الذقن المزدوج، لذلك حاول التبسم ولو لمدة 10 ثواني وكرر ذلك عشر مرات، وستجد أن الابتسامة ستخفض دهون الخدين.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق