بسبب حادثة مقتل خاشقجي..واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "محمد العتيبي"

10/12/2019 03:19

قررت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، حظر دخول القنصل السعودي السابق محمد العتيبي إلى أراضيها، على خلفية حادثة قتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إن "واشنطن حظرت على الدبلوماسي السعودي السابق محمد العتيبي دخول أراضيها"، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

 

وذكر البيان أن "الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات إضافية على العتيبي بسبب ضلوعه في خروقات جسيمة لحقوق الإنسان"، مضيفا أن "عملية قتل خاشقجي، جريمة شنيعة ومرفوضة، وإجراؤنا اليوم خطوة إضافية مهمة للرد على مقتل خاشقجي".

 

وسبق أن جمدت

الولايات المتحدة أصول العتيبي للاشتباه بأن له دورا في مقتل خاشقجي، وشغل العتيبي منصب القنصل العام السعودي في إسطنبول، قبل أن يغادر تركيا عقب جريمة قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

 

يشار إلى أن العتيبي غادر من إسطنبول إلى الرياض في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بعد العثور على أدلة قتل خاشقجي، عقب دخول فرق التحقيق التركية للقنصلية السعودية وتفتيشها قبل سفره بيوم.

 

ونقلت وسائل إعلام تركية، أن العتيبي لم يغادر منزله منذ اختفاء خاشقجي في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، قبل أن يقرر مغادرة إسطنبول عبر مطار أتاتورك الدولي، وتحديدا من مخرج (VIP) المخصص للبعثات الدبلوماسية.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق