وفاة المخرج المعروف سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 72 عاما

09/12/2019 02:47

توفى منذ قليل المخرج الكبير سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجئة، ومن المعروف أن المخرج سمير سيف يشغل منصب رئيس المهرجان القومى للسينما.

وهو صاحب فيلم المشبوه، والذي حقق له نجاحا كبيرا، ومنه أنطلق في عالم السينما والدراما، منتقلا بين كتابة السيناريو والحوار، والإخراج.

كان آخر أعماله الفيلم العربى" أوغسطينوس بن دموعها"، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة.

ولد المخرج سمير سيف في مثل هذا اليوم الموافق 23 أكتوبر عام 1947.

وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969 بتقدير إمتياز ليجرى تعيينه بالمعهد.

وعمل مساعدًا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل

شادي عبدالسلام، يوسف شاهين وحسن الإمام.

وفي وقت سابق، أكد سمير سيف، أن عملية صناعة الأعمال السينمائية والدرامية خلال السنوات الأخيرة، غير طبيعية ومخالفة لأصول وقواعد صناعة السينما، والتي عمل بها كبار المخرجين والمنتجين الذين قدموا أعمالا فنية متميزة تفخر بها ذاكرة السينما المصرية.

وأعرب سيف وقتها، خلال لقائه مع الإعلامية “قصواء الخلالي” في برنامج “المساء مع قصواء” المذاع على فضائية Ten، عن عدم رضاه على تلك التغيرات.

وقال: “تحس إن الهرم اتقلب”، مستنكرا أن يقوم بطل العمل الفني باختيار باقي عناصر العمل، أو يصبح بطل متحكما في المخرج.

وأوضح أن تلك التغيرات تنعكس سلبا على عملية صناعة السينما، ولا يمكن أن تحقق تلك الأعمال نجاحات أو تظل عالقة في أذهان المشاهدين، مشيرا إلى أنه في تلك الحالة يصبح الإختيار على أساس “الشلالية” أو المجاملات دون النظر إلى من يناسبه الدور أو من يصلح لتقديم تلك الشخصية.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق