تابعنا على الانترنت
استفتاء

تفاصيل تطبيق FACE APP العواجيز..مملوك لشركة روسيا ويسمح بنسخ كل معلوماتك وبياناتك لجهات خارجية

13/07/2019 06:20

نشرت صفحة “متصدقش” على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، معلومات عن تطبيق “face app” ، بعد تصدره التريند على مواقع ” انستجرام، فيس بوك، تويتر”.

 

وذكرت أن التطبيق مملوك لشركة روسية اسمها “Wireless Lab”، وهي شركة روسية مقرها سانت بطرسبرغ ، وليس هناك معلومات عنها، متاحة عبر شبكة الانترنت، سوى أن المراسلات تتم على المقر الخاص بها في ولاية سانت بطرسبرغ.

 

وأكدت على أن المؤسس والمدير التنفيذي للتطبيق روسي يدعى هياروسلاف جونشاروف، وهو مطور تقني وسبق له العمل في شركة مايكروسوفت، بحسب بياناته على موقع “لينكد إن”.

 

وتطرقت “متصدقش” ، لسياسة الخصوصية المنشورة عبر التطبيق، والتي من الممكن لها أن توضح ماهيته، وهي كالآتي وفقا لما هو منشور فيها، وبحسب سياسيات التطبيق يحق له استخدام الآتي:

 

بياناتك الشخصية من الأسم والبريد الإلكتروني والصور والفيديوهات وكافة المواد التي يتم نشرها عبر التطبيق.

  

المعلومات التي يرسلها جهازك، بما في ده صفحات الويب والإعلانات و”غيرها من المعلومات التي تساعد في تحسين التطبيق”.

 

عنوان بروتوكول الإنترنت (“IP”)   وموقعك ونوع المتصفح وصفحات الإحالة وكيفية تفاعلك مع الروابط على الخدمة يحق للتطبيق استخدمها كذلك.

 

كما يحق للشركة المالكة أن تصل لهاتفك المحمول، أو التابليت، ومنه يحق لها الولوج أو معرفة البيانات الخاصة بك، من صور وغيرها من بيانات، والجهات التي تتعامل معها عبر الحسابات الخاصة بك.

ويسمح

سياسة الخصوصية للشركة المالكة أن تسحوذ على بياناتك الشخصية لتقديمها للمؤسسات الخارجية، التي تساعده في تقديم الخدمة المقدمة لك، ومنها إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بك.

 

ويحق للشركة المالكة للتطبيق تقديم بياناتك إلى الجهات القضائية اللي تطلبها بما “يتوافق مع المعايير الدولية”.

 

يذكر أن أكثر من 50 مليون مستخدم حملوا التطبيق من “google play”، مما يعد رقم كبير بمقايس السوق الإلكتروني.

 

وفي الوقت نفسه، لاقى التطبيق استحسان المستخدمين، لما يتيحه من مميزات إضافية، منها تعديل لون الوجة، والشعر، وازالة التجاعيد، وزيادتها وهى خاصية “old”، وزيادة طول الشعر، وتغيير لون العينين وغيرها من الخصائص، مما يسمح للمستخدمين استكشاف أنفسهم بأعراق مختلفة.

 

“شايف نفسك فين بعد 20 سنة”.. تعرف كيف تحول صورتك وتُشارك في “face app” (صور)

كيفية عمل faceapp

 

وحيث أن المستقبل من أهم الأشياء التي تشغل الكثير منا، وأولى طلبات البشر حين يحصلون على المصباح السحري، “عاوز أشوف نفسي بعد عشرين سنة”، هذا السبب الذي جعل تحدي أو تطبيق الذي أطلق عليه البعض “ترند العواجيز” ينتشر بصورة كبيرة على فيس بوك.

 

وتريند العواجيز هو مُجرد برنامج يتم تحميله على الهواتف المحمولة من google play أو store، يحمل أسم “faceapp”، تضع عليه أي صورة من صورك ويتولى هو الأمر بعد ذلك، كل ما عليك أن تضغط على كلمة age ضمن اختيارات الأبلكيشن.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق