تابعنا على الانترنت
استفتاء

رسمياً.. إعلام المصريين تستحوذ على DMC..وتامر مرسي رئيسًا لمجلس إدارة القنوات وشركة دي ميديا

05/04/2019 11:25

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنه تم إعلان رجل الأعمال تامر مرسى رئيسا لمجلس إدارة شركة دي ميديا، عقب الاستحواذ على مجموعة دى ميديا الإعلامية المالكة لقنوات دى إم سى.

الشركة المتحدة هى المالكة لمجموعة إعلام المصريين مالكة قنوات أون والحياة وصاحبة الحصة الحاكمة فى قنوات سى بى سى.

وأعلن تامر مرسى أنه بدأ العمل الآن على إعادة هيكلة القنوات الفضائية فى المجموعة من أجل النهوض بالرسالة الإعلامية ورسم مستقبل أفضل فى ظل ما طالب به السيد رئيس الجمهورية من حتمية قيام الإعلام بدوره المطلوب فى تنمية الدولة.

وفى ينار الماضى وقعت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين ومجموعة إعلام المصريين برئاسة تامر مرسى عدة بروتوكولات، وذلك بهدف تقديم محتوى أفضل ومتطور على شاشات التلفزيون المصري، وذلك بتعاون الخبرات الموجودة فى كلا

من التلفزيون المصرى ومجموعة إعلام المصريين وذلك خلال خمس سنوات هى مدة البروتوكولات التى تم توقيعها.

بموجب تلك البروتوكولات اتفقت الهيئة الوطنية للإعلام مع مجموعة إعلام المصريين على إنشاء قناة فضائية جديدة تهتم بخدمات الأسرة العربية ويكون محتواها بالدرجة الأولى موجة للمنطقة العربية، وأن تكون تلك القناة هى باكورة مجموعة قنوات فضائية تبث من خلال النايل سات لتغطية المنطقة العربية بخدمات إعلامية متنوعة ومتطورة فى عدة مجالات تهم المنطقة العربية.

كما اتفق الطرفان أيضًا على أن تقوم مجموعة إعلام المصريين بالشراكة مع الهيئة الوطنية للإعلام بالعمل على تطوير المحتوى الإعلامى بالقناة الفضائية المصرية والقناة الأولى والثانية للتلفزيون المصرى. وجاء ضمن بنود الاتفاقية الشراكة فى الحقوق الإعلانية على القنوات التى سيتم تطويرها من أجل تعظيم العائد المادى لتلك القنوات سواء الموجودة حاليا منها أو القنوات الجديدة.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق