تابعنا على الانترنت
استفتاء

بيان وزارة الداخلية: مقتل سبعة من حركة "حسم" وإصابة ضابط في اشتباكات بالجيزة

07/03/2019 12:45

أعلنت وزارة الداخلية في بيان قبل قليل أن قوات الشرطة قتلت سبعة أشخاص صباح اليوم، الخميس، قالت إنهم من عناصر حركة «حسم»، وذلك خلال اشتباكات أسفرت عن إصابة ضابط شرطة.

وبحسب البيان، كان ثلاثة من اﻷشخاص السبعة يستقلون سيارة ربع نقل بيضاء اللون، حاملين معهم عبوة ناسفة لتفجيرها في محافظة الجيزة. وبادرت العناصر الثلاثة بإطلاق النار على قوات اﻷمن، ما دفعها لتبادل النيران، وهو ما أسفر عن مقتل الثلاثة وإصابة الضابط. ولم يوضح البيان موقع الاشتباك، فيما نقل موقع بي بي سي عن مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه وقع على الطريق الدائري بمحافظة الجيزة.

وبحسب بيان الداخلية، انطلقت العناصر الثلاثة من شقة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، والتي قامت قوات اﻷمن بتتبعها ومداهمتها، حيث اشتبكت مع أربعة أشخاص كانوا فيها، ما أدى

إلى مقتلهم.

وفي حين لم يوضح بيان الداخلية أية تفاصيل عن كيفية تتبع موقع الشقة، أضاف أن قوات اﻷمن عثرت داخلها على كمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيعها وعدد من اﻷسلحة. وبدأت نيابة أمن الدولة التحقيق في الحادثة.

«حركة حسم» هي إحدى المجموعات المسلحة المنبثقة من جماعة اﻹخوان المسلمين، وأعلنت عن تأسيسها في يوليو 2016. ونشطت المجموعة بشكل واضح منذ اﻹعلان عن تأسيسها وحتى أواخر عام 2017، قبل أن تتسبب ضربات أمنية متلاحقة في خفوت نشاطها بشكل كبير.

آخر هذه الضربات اﻷمنية كان في ديسمبر الماضي حين أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل ثمانية عناصر وضبط أربعة آخرين ينتمون إلى التنظيم في اشتباكات مع قوات الأمن أثناء مداهمات استهدفتهم بالتزامن مع تخطيطهم لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع الأعياد المسيحية قبيل رأس السنة.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق