تابعنا على الانترنت
استفتاء

البنك الأهلي: لا توجد أي تعليمات بشأن وقف التدوال بالعملة الورقية المكتوب عليها

04/03/2019 06:57

قال علاء فاروق الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للبنك الأهلي المصري، إن البنك المركزي لم يبلغ مصرفة بشأن وقف التداول على العملة الورقية المكتوب عليها بين المواطنين والعمل على سحبها من السوق عبر تبديلها.

وأضاف فاروق فى تصريحات صحفية، أنه لم يتلق أي تعليمات بهذا الشأن من البنك أو الإدارة.

ونشرت قناة “اكسترا نيوز” قراراً عن منع البنك المركزي تداول العملات الورقية المكتوب عليها في مصر مما يعني أن حجم كبير من السيولة النقدية سيتم مصادرته وبالتالى توقف في حركة البيع والشراء نظرا لإنتشار هذة الأموال بين المصريين بصورة.

كان دعوات تحريضية تبناها معتز مطر الهارب فى تركيا والمتهم بالتحريض ضد الدولة للكتابة بأغراض سياسية من شأنها تكدير السلم والأمن العام.

ولم يصدر البنك المركزي حتي الأن اية تعليمات رسمية بشأن

منع تداول العملة الورقية المكتوب عليها.

ويبلغ حجم النقد المتداول من العملة المعاونة المعدنية بالأسواق المصرية، وخارج خزائن البنك بحسب البنك المركزي 445 مليون جنيه بنهاية مايو 2018، مقارنة بـ437 مليون جنيه خلال شهر أبريل 2018، بزيادة قدرها نحو 8 ملايين جنيه.

واعتاد المصريون كتابة العبارات المختلفة لبعضهم البعض على الأواق المالية، بجميع فئاتها، في المناسبات المختلفة، فإذا لم تكن ممن يعبر عن حبه وتقديره بالكتابة على النقود، فالتأكيد وقعت في يدك يوماً ما عملة ورقية مكتوب عليها جملة ما قد تكون لفتت انتباهك عن طريق الصدفة.

ولكن تلك العادة المصرية جداً من المتحمل أن تكون في طريقها للاختفاء، خاصة بعد إعلان البنك المركزي اليوم الاثنين، عدم قبول تداول أي عملات ورقية مدون عليها عبارات نصية، كما شدد على عدم قبولها في التعامل في أي معاملات.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق