تابعنا على الانترنت
استفتاء

"متروبوليتان مصر للاستشارات" تبحث تدبير تمويل 10 ملايين دولار لشركة درشال

30/12/2018 06:34

وأكد الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان مصر للاستشارات، ان شركة درشال من الشركات الواعدة في قطاع الصناعات الصديقة للبيئة حيث تمتلك الشركة طبقا لعقد اتفاق 3 هناجر لتصنيع البطاريات الخاصة بالسيارات داخل الشركة الهندسية لصناعة السيارات أحدي شركات قطاع الاعمال العام.

وأوضح نجاتي، ان الشركة لديها خطة طموحه بدأتها بالتوجه نحو تصنيع السيارات الملاكي الصديقة للبيئة ولكن نظراً للاعفاء الجمركي علي السيارات الكهرباء والذي جعل تكلفة تصنيع هذه السيارات داخل السوق المصرية اعلي من تكلفة استيرادها كاملة من الخارج مما جعل الشركة تتجه بنشاطها نحو تصنيع بطاريات السيارات الكهرباء للمركبات بكافة انواعها .

وأوضح نجاتي أن درشال قد أعادت توجيه تصنيعها إلي تصنيع البطاريات لمركبات النقل الخفيف والثقيل والأتوبيسات بأنواعها كمرحله أولي حيث تطمح الشركه إلي تحويل مركبات النقل الخفيف والثقيل بأنواعها لتعمل بالكهرباء بدلاً من البنزين وهو مالا يتطلب أي تغيير أو تعديل في هيل المركبه أو الشاسيه الخاص بها وهذه ميزه لا يمكن تجاهلها.

من جانبه قال الاستاذ/ أحمد جميل مدير ادارة الائتمان بشركة متروبوليتان مصر، ان متروبوليتان تبحث تدبير تمويل بقيمة 4 مليون و200 الف دولار لتمويل خطوط انتاج لتصنيع البطاريات الخاصة بالسيارات من الصين، فضلاً عن تمويل للخامات وتجهيزات بقيمة 6 مليون دولار ، بالإضافة لتمويل دورة

رأس المال العامل بقيمة 5 مليون جنيه مصر تكفي لدورتين مما يجعل الطاقه الإنتاجيه للمصنه حوالي ٣٥٠ بطاريه سنوياً. و توقع جميل، ان تتجه الشركة بعد السنه الاولي من العمل بالسوق المصرية الي التصدير للخارج .

من جهته أكد شريف شوقي مدير ادارة تطوير الاعمال بشركة متروبوليتان مصر، ان درشال اتفقت مع المصنع المورد لخطوط الانتاج والذي يقع مقره بالصين علي تولي ادارة المصنع لمدة سنه كاملة للتأكد من مطابقة الانتاج المصري للمنتج الصيني ذات الجودة العالية وكذلك لتدريب الكفاءات المصرية لتولي ادارة المصنع من النواحي الفنية والادارية، مؤكداً ان المشرف الفني علي المشروع هي جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ويعد مصنع درشال اول مصنع لتصنيع البطاريات الكهربائية في الشرق الاوسط بايد عاملة مصرية و 70% من مكونات المنتج محلية وباقي المكونات يتم استيرادها من الصين لعدم وجودها بمصر.

وأوضح أحمد حامد مسئول اول تطوير الاعمال بمتروبوليتان مصر، ان الشركة ستقوم خلال عام 2020 وبعد استقرار السوق بالنسبة لتصنيع البطاريات بالتوسع في الانتاج حيث تعمل علي انتاج الشاسيهات والهياكل الخاصة بالاتوبيسات ومركبات النقل الجماعي، كما ستتعاون الشركة مع الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع فيما يخص الشواحن الخاصة بهذه البطاريات ولكن بعد التأكد من جدوي هذه المشاركات والبروتوكولات من كونها قابله للتحفيق علي أرض الواقع.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق