زعيم حزب الحركة القومية التركي: الحلقة تضيق حول محمد بن سلمان

20/11/2018 03:37

شبه زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي زعماء السعودية بأسامة بن لادن وقال يوم الثلاثاء إن الحلقة تضيق حول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فيما يتعلق بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الشهر الماضي.

وتصريحات بهجلي حليف الرئيس رجب طيب أردوغان في البرلمان هي أعنف انتقاد تركي للأسرة الحاكمة السعودية منذ مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول على يد عملاء سعوديين داخل قنصلية المملكة في اسطنبول.

كان أردوغان قد قال إن أمر القتل صدر من ”أعلى المستويات“ في الحكومة السعودية، إلا أنه لم يتهم بشكل مباشر الأمير محمد الحاكم الفعلي للمملكة. وتنفي السعودي أن يكون الأمير محمد قد أمر بقتل خاشقجي.

وفي كلمة

أمام حزبه، قال بهجلي يوم الثلاثاء إن الزعماء السعوديين لجأوا إلى أساليب إرهابية.

وقال ”أسالكم، ما الفرق بين الإدارة السعودية وعقلية أسامة بن لادن؟ ما الفرق بين هذه الدولة وتنظيم القاعدة؟ الحلقة تضيق حول ولي العهد، سبل الفرار والنجاة تغلق“.

ودعم حزب الحركة القومية أردوغان في انتخابات الرئاسة في يونيو حزيران وساعده في تحقيق الفوز بفارق بسيط من الجولة الأولى. وضمن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان الأغلبية البرلمانية أيضا بتحالفه مع حزب الحركة القومية.

وقالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن المخابرات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل خاشقجي في تقييم وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه محتمل ولكن سابق لأوانه جدا.

 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق