تابعنا على الانترنت
استفتاء

بومبيو وبولتون وكوشنر تواصلوا مع "محمد بن سلمان" بشأن جمال خاشقجي

10/10/2018 05:53

أعلنت واشنطن، الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، اتصلوا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وذكرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها وكالة أسوشيتد برس، أن بولتون وكوشنر، اتصلا بولي العهد السعودي بشأن قضية خاشقجي، دون الكشف عن محتوى المحادثات.

وأضافت الوكالة، أن بومبيو، أجرى اتصالا لاحقا مع ولي العهد السعودي، أكد فيه مجددا على المطالبة بمعلومات حول اختفاء خاشقجي.

جاء ذلك بعد دقائق من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيها إنه أجرى محادثات مع القيادة السعودية حول قضية خاشقجي.

وأشار ترامب، إلى أنه طلب من السعوديين "تقديم إجابات" عن اختفاء خاشقجي.

واعتبر أن هذه

القضية "مسألة مهمة جدا" بالنسبة له.

وأضاف: "سنذهب حتى النهاية".

واختفى الصحفي السعودي الشهير بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

يذكر أن خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، قالت في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه، فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيه للمرة الثانية، الأحد الماضي، للسبب ذاته.

كما طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة.

والسبت الماضي، أعلنت نيابة إسطنبول فتح تحقيق حول اختفاء خاشقجي.

 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق