تابعنا على الانترنت
استفتاء

السيسي يلتقي الملك سلمان بمدينة نيوم شمال غربى السعودية

14/08/2018 05:57

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مستجدات الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك في لقاء جمعهما بمدينة نيوم شمال غربي المملكة، خلال زيارة للسيسي لم يعلن عنها مسبقًا.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن السيسي التقى العاهل السعودي بمدينة نيوم، تلبية لدعوة الأخير، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

وتم خلال اللقاء "التشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين".

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء أن اللقاء شهد تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبي.

ووقعت

الرياض والقاهرة، مطلع مارس/ آذار الماضي، اتفاقية لتطوير أكثر من 1000 كلم مربع من أراضي جنوب سيناء (شمال شرق)، لتكون ضمن مشروع نيوم.

ومشروع نيوم هو منطقة خاصة سيتم بناؤها على أراضٍ سعودية وأردنية ومصرية، لتصبح وجهة سياحية حيوية جديدة على مستوى العالم، بتكلفة 500 مليار دولار.

وتمتد نيوم على مساحة 26.5 ألف كلم مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة الأردني بطول 468 كلم، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع في زيادة أعداد السائحين لمنطقة الشرق الأوسط.

وتعتزم السعودية إنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية في نيوم ما بين مدن ومشاريع سياحية، تتضمن إنشاء 50 منتجعًا على البحر الأحمر.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق