تابعنا على الانترنت
استفتاء

الإمارات تعلن "وقفا مؤقتا" للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة اليمنية

01/07/2018 08:14

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الأحد أن بلاده ستقوم بما سماه "وقفا مؤقتا" للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة اليمنية، مشيدا في ذات الوقت بـ"الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث من أجل انسحاب المتمردين الحوثيين من الحديدة ومينائها".

وفي تغريدة نشرها على حسابه الخاص في موقع تويتر، قال الوزير الإماراتي إن وقف العمليات يأتي "من أجل إفساح المجال أمام جهود مبعوث الأمم المتحدة لتسهيل عملية تسليم ميناء الحديدة دون شروط"، وفق تعبيره.

وكانت مصادر دبلوماسية يمنية قالت الأحد إن

مارتن غريفيث، سيعقد لقاء جديدا مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد منتصف الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إلى أن "المبعوث الأممي يحاول التوصل إلى تسوية مع الحكومة اليمنية بشأن مدينة الحديدة قبيل عرض خطته لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية، أمام مجلس الأمن الدولي، الأسبوع القادم".

ولفتت إلى أن اللقاء يأتي بعد اشتراط الحكومة اليمنية الانسحاب الكامل لمسلحي الحوثيين من الحديدة ومينائها وميناء الصليف، "قبيل البدء بأي خطوات للعملية السياسية، التي تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها".

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق