تابعنا على الانترنت
استفتاء

بالصور والفيديو..المقرئ السعودى عادل الكلباني في بطولة المملكة الأولى لـ"البلوت".. وردود أفعال غاضبة

05/04/2018 03:17

شارك المقرئ السعودي، عادل الكلباني، في افتتاح أول بطولة لـ"البلوت"، في السعودية، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية فيديو وصورا للكلباني، الذي شارك بافتتاح البطولة رفقة مشاهير آخرين في مختلف المجالات.

و"البلوت" هي من طرق لعب "الورق"، حرّمها عدد من أبرز علماء السعودية، مثل الشيخ ابن عثيمين، وأجازها بعضهم بضوابط وشروط.

وغرد الكلباني بصورة له خلال مشاركته بكلمة في افتتاح البطولة، وعلق: "في زيارة لبطولة المملكة للبلوت!".

وقال خلال كلمة ألقاها، إنه "وللأسف الشديد" لم يعرف طريقة لعب "البلوت"، مضيفا: "أتمنى لكم التوفيق والسداد، وأن يكون هناك روح رياضية".

وأثارت مشاركة الكلباني ردود فعل ساخطة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مغردون أسفهم على أدوار الدعاة خلال الفترة الحالية.

وقال ناشطون إنه "بينما كان من المنتظر وجود دور إيجابي وفعال للدعاة، يتم إشراكهم في نشاطات لا تفيد الشباب، ولا تتناسب والوضع الحساس للمملكة والمنطقة".

فيما دافع آخرون عن الكلباني، قائلين إنه كسر حاجزا أمام أقرانه من الدعاة، بعدما كانت هذه الألعاب محرمة، شرعا أو عرفا على الملتزمين دينيا في السعودية.


ويشارك في البطولة 12288 لاعبا، تم اختيارهم بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، من أصل ما يزيد على 85 ألف مسجل، كما يشارك في إدارة المباريات تحكيميا 414 حكما خضعوا لدورات تدريبية مكثفة خلال الأسابيع الماضية.

وتستمر البطولة حتى الأحد المقبل، وتقام في مركز "أبكس" للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

ورصدت الهيئة العامة للرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية، جوائز مالية ضخمة للفائزين تصل إلى مليون ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 250 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال، وأخيرا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 100 ألف ريال.


 

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق