تابعنا على الانترنت
استفتاء

تسريب صوتي.. أمير سعودي: الأمراء الـ11 لم يحتجوا من أجل الفواتير بل بسبب سجن أبناء عمومتهم

08/01/2018 04:07

علق الأمير السعودي «عبدالله بن سعود بن محمد آل سعود» على حادث اعتقال 11 أميرا تجمهروا بقصر الحكم بالعاصمة الرياض، مؤكدا أن احتجاجهم كان بسبب سجن أبناء عمومتهم.

وقال «عبدالله» في تسجيل صوتي، اليوم الإثنين، إن احتجاجهم كان بسبب سجن أبناء عمومتهم وليس من أجل الفواتير والمخصصات، كما ذكر إعلام.

وكان قد أكد النائب العام السعودي «سعود بن عبدالله المعجب»، السبت، إلقاء القبض على 11 أميرا؛ تجمهروا أمام قصر الحكم في الرياض الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه تم إيداعهم سجن «الحائر» تمهيدا لمحاكمتهم.

وقال «المعجب» في بيان له إنه «في يوم الخميس تجمهر 11 أميرا في قصر الحكم مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم»، حسب النائب العام.

وتابع: «تم إبلاغ الامراء بخطأ تصرفهم هذا، لكنهم رفضوا مغادرة قصر

الحكم؛ فصدر أمر بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم».

وفي وقت سابق اليوم، قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، إن هؤلاء الأمراء، اعترضوا على حملة الاعتقالات التي طالت أقاربهم من الأمراء وتغييب ولي العهد السابق «محمد بن نايف»، وليس بسبب الفواتير.

وقال في تغريدة له عبر «تويتر»: «محمد بن سلمان أدرك أن هذه بداية تمرد داخل العائلة فعمد إلى اختلاق سبب يطرب له الناس، فقام دليم (المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني)، بتكليف (سبق) بنشر هذه الأكذوبة».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة في حين لا يزال عدد من الأمراء محتجزين في فندق «الريتز كارلتون» بالرياض، منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك ضمن ما عرف بحملة مكافحة الفساد.

 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق