تابعنا على الانترنت
استفتاء

شاهد..وكالة أعماق تنشر فيديو لـ"ولاية سيناء" عن تفجير مروحية وزيرى الدفاع والداخلية بالعريش

21/12/2017 05:34

بثت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيديو يوثق استهداف "ولاية سيناء" فرع التنظيم فى مصر، مروحية وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار، والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع صدقي صبحي.

وأظهر الفيديو استهداف المروحية المركونة في مطار العريش، بصاروخ موجه، أدّى إلى تدميرها، وتطاير أجزاء منها.

وكانت وكالة "أعماق"، قالت إن مقاتليها كانوا على علم بوصول صدقي صبحي، ومجدي عبد الغفار إلى مطار العريش.

وأعلنت السلطات المصرية، قبل أيام، مقتل ضابطين برتبة طيار وعقيد بالجيش وإصابة اثنين آخرين، باستهداف "ولاية سيناء" لمطار العريش.

وكان بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قد ذكر مقتل ضابطين في هجوم على مطار العريش في أثناء وجود الوزيرين في زيارة سرية؛ لتفقد الأوضاع بسيناء،

التي تشهد حالة من الانفلات الأمني.

وتبنَّى داعش العملية، وقال إنه استهدف أعلى القيادات الأمنية المصرية في أثناء وجودها بالمطار، لكنهما كانا غير موجودين في الطائرة، وإن قائد المروحية قُتل في الهجوم.

وتنشط جماعات إسلامية مسلحة في سيناء، وتنفذ هجمات عدة ضد عناصر الأمن من الجيش والشرطة، فيما توعَّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكثر من مرة، بالقضاء على الإرهاب في المدينة، لكن دوماً ما يتكرر الهجوم على النقاط الأمنية.

والشهر الماضي، استهدف مسلحون مسجداً بمنطقة الروضة في مدينة العريش (شمال سيناء)، قُتل فيه أكثر من 300 شخص وأُصيب فيه المئات، ولم تتبنَّ أي جماعة أو فصيل المسؤولية عن الحادث، لكن أصابع الاتهام كانت تشير إلى ضلوع داعش في العملية.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق