تابعنا على الانترنت
استفتاء

النيابة العسكرية تخلي سبيل 236 مشجع من "ألتراس زملكاوي" على خلفية أحداث شغب

16/12/2017 05:33

قرّرت النيابة العسكرية المصرية، السبت، إخلاء سبيل 236 مشجعًا رياضيًا من "ألتراس زملكاوي"، على خلفية أحداث شغب وقعت قبل نحو 5 أشهر، في ملعب رياضي، شمالي البلاد.

وقال محمد حافظ، عضو هيئة الدفاع عن مشجعي الزمالك، في تصريحات صحفية، إن "النيابة العسكرية قرّرت إخلاء سبيل 236 من المشجعين المحبوسين احتياطيًا بأحداث شغب وقعت في ملعب (برج العرب) الرياضي بمحافظة الإسكندرية، في يوليو/تموز الماضي".

وأشار حافظ، إلى أن "النيابة العسكرية قررت حفظ التحقيقات بأحداث الشغب، وبأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في القضية".

من جانبه، أوضح الخبير القانوني عزت غنيم، للأناضول، أن "قرار النيابة يعني أنه لا توجد جريمة قام بها المشجعون، وأن الاتهامات التي وجهت إليهم لا ترقى للمسؤولية القانونية، وبالتالي حفظ القضية مع عدم تحريكها لاحقًا".

وذكرت تقارير صحفية محلية، أنه يجري حاليًا إخلاء سبيل عدد من المشجعين المحبوسين

احتياطيًا منذ نحو 5 أشهر.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمشجعين تهمًا منها "الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون (ألتراس زملكاوي)، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة وإحراز مفرقعات شماريخ"، قبل أن تحيلهم إلى النيابة العسكرية.

وفي 9 يوليو/تموز الماضي، وقعت أعمال شغب في ملعب برج العرب، عقب انتهاء مباراة الزمالك المصري وأهلي طرابلس الليبي بالتعادل بهدفين لكل منهما، وتأهل نادي أهلي طرابلس إلى الدور الثاني لبطولة رابطة دوري أبطال إفريقيا، ما تسبب في غضب جمهور الزمالك لخروج فريقه.

وفي يونيو/حزيران الماضي، وقَّع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على قانون جديد للرياضة يشدد العقوبات على شغب الملاعب، يتضمن عقوبات بالحبس تصل إلى عامين، وغرامات تصل لـ20 ألف جنيه (نحو 1100 دولار تقريبًا) على من يقوم بأفعال من بينها استخدام العنف أثناء ممارسة النشاط الرياضي، أو أنشأ أو نظَّم روابط رياضة مخالفة للقانون.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق