تابعنا على الانترنت
استفتاء

عبد ربه منصور يعزي بمقتل "على عبدالله صالح" ويدعو اليمنيين للانتفاض على مليشيات الحوثيين

04/12/2017 05:42

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليمنيين في كافة المحافظات التي تخضع لسيطرة جماعة الحوثي إلى "الانتفاض في وجه المليشيات الإرهابية ومقاومتها".

وفي كلمة مقتضبة مساء اليوم عقب مقتل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قال هادي: "أعزي شعبنا اليمني العظيم في كل شهداء انتفاضة صنعاء وفي المقدمة منهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكل من قضى نحبه من أبطال القوات المسلحة وشرفاء المؤتمر الشعبي".

وأشار هادي إلى أن "صنعاء انتفضت لعروبتها وستنتصر رغم كل شيء"، مضيفا أن "اليمن يمر بمنعطف مصيري وحاسم وسيظهر فيها كل معدن صلب وجوهر أصيل ويكفي شعبنا المعاناة التي سببتها العصابات الإجرامية".

وتابع: "لقد راهنت ولا زلت أراهن على أبناء شعبنا الكريم في انحيازهم الأصيل للجمهورية

والثورة وقيمها للحوار الوطني واليمن الاتحادي الجديد".

ووجه هادي دعوة إلى كل "قواعد وقيادات حزبنا الكبير المؤتمر الشعبي العام للتوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة إلى صعدة" على حد وصفه.

يذكر أن جماعة الحوثي اليوم اعترفت باغتيال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بعد استهداف موكبه خارج العاصمة صنعاء.

وقالت جماعة الحوثي إنها استهدفت موكب صالح بالقذائف الصاروخية من أجل السيطرة عليه وقامت بإطلاق النار عليه ما أدى إلى مقتله.

وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجثة صالح ويظهر أثر طلق نار في رأسه من الخلف وكان يحملها عناصر مسلحون من جماعة الحوثي وقاموا بنقلها إلى مكان مجهول.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق