تابعنا على الانترنت
استفتاء

بالفيديو..«جهاز تنظيم الاتصالات» يكشف كواليس قرار أسعار كروت الشحن الجديدة

30/09/2017 11:27

قال الدكتور سيد عزوز، نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، إن سبب رفع أسعار كروت الشحن هو الوضع الاقتصادي الحالي، وما تتحمله الشركات من أعباء بسبب رفع قيمة الدولار، والمساهمة في تقديم الخدمات الجيدة للمواطنين بشكل عام.

وأوضح «عزوز»، خلال مداخلة هاتفة ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، أن الشركات تقدمت بطلب لرفع سعر الكروت 50% لكن الجهاز رفض طلبهم، وأنه منذ إنشاء شركات الاتصالات لم تكن هناك أي زيادة خلال الفترة السابقة، مشددا على أن حملات التفتيش تتعامل بكل قوة وحزم مع المخالفين وتقديمهم للقانون في حال المخالفة أو بيع كروت غير المحدد ثمنها.

وأشار نائب رئيس جهاز

تنظيم الاتصالات إلى أن كارت فئة الـ 100 جنيه يباع بـ 100 جنيه ويعطي 70 جنيها رصيدا، ونسبة الزيادة على أسعار الكروت تمت دراستها بشكل جيد لتتناسب مع حجم الأعباء التي تكبدتها الشركات بعد تحرير سعر العملة.

وذكر أن الجهاز لم يرجع للبرلمان أو الغرف التجارية أو جهاز حماية المستهلك، لأنه طبقا للقانون هو المختص بوضع أسعار الكروت.

وأوضح أن الجهاز خفض سعر كروت الشحن، موضحًا أن الكارت الـ100 يباع بـ100 فقط، وليس بـ110 جنيهات، مشيرًا إلى أن البائع الذي يبيع الكارت بأكثر من قيمته يكون مخالفًا للقانون، مشيرًا إلى مرور لجان تفتيش على البائعين حاليًا.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق