من هو هشام سليمان رئيس شبكة قنوات «dmc» االمقربة من المخابرات

19/09/2017 05:56

"متحفا لجمع التراث السينمائي المبعثر" فكرة راودت المنتج هشام إبراهيم سليمان عاشق السينما، فبعد أن وجد معدات التصوير السينمائية القديمة مبعثرة بين الاستديوهات، قرر أن يجمعها ويضعها في متحف للتراث السينمائي.

حصل علي متعلقات الزمن الجميع من أكسسوارات معدات تصوير، ولوحات مثل «يافطة الباز أفندي» في فيلم ابن حميدو، والهاتف التي كانت تتحدث لبنى عبد العزيز من خلاله لعبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية، وغيرهم.

وقام مجموعة من المخرجين والمنتجين بتقديم تحف سينمائية، حيث أهدى له المنتج والمخرج مجدى الهوارى له آله "الكمان" التى كانت تعزف عليها الفنانة غادة عادل فى فيلم الوتر، كما قدم له المخرج عمرو عرفه سلسلة أحمد السقا الشهيرة التى ظهر بها فى فيلم "أفريكانو"، وقدم له المخرج كريم العدل، الكاميرا المخيفة التى كانت تلازم الفنانة إياد نصار فى أحداث فيلمه "مصور قتيل".

كما أهدت له أيضًا شركة ريد ستار الدراجة البخارية التى صورت بها أحداث فيلم "نوارة"، كما استطاع أن يحصل على سلاح نارى شهير من المنتج شريف مندور، وهو السلاح الذي صور به عددًا كبيرًا من المشاهد السينمائية فى بعض الأفلام الشهيرة، ومنها الثمن والخروج، الرجل الأبيض المتوسط، وفيلم هو فى إيه؟

ومازال المنتج هشام سليمان يبذل قصارى جهده من أجل جمع

أكبر قدر ممكن من المعدات السينمائية، حيث يطمح أن يجمع كل كبيرة وصغيرة، حتى يصبح متحفه مُلما بكل شىء.

ويضع حاليًا المنتج هشام سليمان اللمسات الأخيرة على المتحف، حيث من المقرر أن ينظم افتتاحًا كبيرًا خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن المؤكد أن يحضر الافتتاح نخبة كبيرة من نجوم الفن والمخرجين ومنتجي الأفلام.

ولد المنتج هشام إبراهيم سليمان في شهر سبتمبر عام 1967م بمدينة القاهرة وتحديدًا في حي الزمالك، ودرس في أحد أشهر المدارس هناك وهي مدرسة آمون، تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 88.

والتحق بقسم الإنتاج في المعهد العالي للسينما ليتم دراسته هناك ويتخرج فيه عام 1992، بدأ رحلته العملية مع الإنتاج عام 88 بعد تخرجه من الجامعة مباشرةً كـ مساعد إنتاج حتى تدرج بعد ذلك، من أهم الأعمال التي شارك فيها في بدايات رحلته كان فيلم "المهاجر" للأستاذ يوسف شاهين والذي عمل فيه كـ مدير إنتاج، بعد ذلك شارك في إنتاج العديد من الأفلام المصرية والعالمية الهامة وكذلك العديد من الإعلانات الضخمة.

ومن الأعمال التى انتجها في السينما "المواطن مصري، الهجامة، مرسيدس، أحلام صغيرة، 55 إسعاف، مع التابعين، محارب النينجا بالعربي".

ومن الأعمال الدرامية والبرامج "أولاد الشوارع، برنامج "المشروع"، برنامج "عليك واحد"، برنامج "مع التابعين".

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق