وكالة الأنباء القطرية تتقدم بشكوى رسمية ضد قناتى "العربية" و"سكاي نيوز" في بريطانيا

19/06/2017 11:21

قالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إنها تقدمت بشكوى رسمية في بريطانيا ضد قناتي "العربية" و"سكاي نيوز عربية"، "لبثهما تصريحات ليس لها أساس من الصحة نسبت كذبا إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى" عقب تعرض موقع الوكالة لقرصنة إلكترونية في الرابع والعشرين من شهر أيار/ مايو الماضي.

وأضافت الوكالة في خبر بثته الاثنين أنها أوكلت "مكتب "كارتر- رك للمحاماة" البريطاني بالتقدم بشكوى رسمية لدى هيئة البث البريطانية (أوفكوم) ضد القناتين "للفت انتباه هاتين القناتين لقوانينها الإذاعية بما في ذلك البنود التي تتطلب الحياد الواجب والدقة في الأخبار وهو الأمر الذي خالفته القناتان في بث التصريحات الكاذبة المنسوبة لسمو أمير البلاد المفدى".

وأضاف الوكالة أن "عملية القرصنة الإلكترونية تسببت بنشر تصريحات مفبركة نُسبت كذبا إلى صاحب السمو أمير البلاد المفدى ونقلتها هاتان القناتان بشكلٍ زائف إلى جميع أنحاء العالم مع عدم التزام القناتين بالقوانين الإذاعية لهيئة (أوفكوم) بما في ذلك البنود التي تتطلب الحياد والدقة في تناول الأخبار".

وتابعت الوكالة بأن بث هذه الأخبار جاء رغم أن "وكالة الأنباء القطرية لم تبث على نظام الـ(أف تي بي) المعتمد في تبادل الأخبار بين وكالات الأنباء العربية والعالمية هذه التصريحات".

وختمت الوكالة بالقول إن "العربية" و"سكاي نيوز" "واصلتا تناول تلك التصريحات المفبركة ومنحها مكان الصدارة ولم تستجب القناتان لمحاولات الاتصال من قبل مكتب الاتصالِ الحكومي (..) بينما استجابت غالبية وسائل الإعلام في العالم بتصحيحها".



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق