مترو الأنفاق "واعظا دينيا" خلال شهر رمضان الكريم

24/05/2017 08:39

عقد مجمع البحوث الإسلامية (التابع للأزهر الشريف)، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع هيئة مترو الأنفاق بمصر، لتقديم برامج دعوية يلقيها وعاظ الأزهر من خلال إذاعة المترو بشكل يومي للركاب.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن هذا البروتوكول يأتي استكمالا لخطة المجمع للوصول إلى الناس في أماكن تواجدهم المختلفة من خلال طرح المفاهيم الصحيحة للإسلام والتركيز على التربية الدينية والجانب الأخلاقي.

وأضاف عفيفي، في بيان، أن البرنامج الدعوي تبدأ فعالياته مع أول يوم رمضان (يحل خلال أيام) ويُعرض بشكل يومي في قطارات الخط الثاني للمترو (الرابط بين شمالي القاهرة وغربها) لوجود الإذاعة المركزية به.

وتابع: "في حين أن الخط

الأول (الرابط بين شمالي العاصمة وجنوبها) يقوم البرنامج على اللقاء المباشر مع المواطنين في المحطات نفسها وقبل ركوب المترو".

وتأتي فكرة الوعاظ الدينيين بمترو الأنفاق بعد شهور من فكرة "وعاظ بالمقاهي الثقافية" ضمن خطة الأزهر لتجديد الجانب الدعوي وتنويع أشكال التواصل بين شيوخ الأزهر والجماهير في مواجهة الأفكار المتطرفة، وفق المصدر ذاته.

وتشمل خطب الوعاظ مناقشة هموم المواطن وتبسيط معاني الإسلام وإحياء القيم الإنسانية المهجورة في حياة الناس، وبيان أهمية التراحم والتعاون والتكافل والتفاؤل والأمل وغير ذلك من القيم التي يحتاجها كل مواطن خاصة في هذه المرحلة، وفق بيانات سابقة لمجمع البحوث الإسلامية.

ويستقل نحو 4 ملايين راكب خطوط مترو الأنفاق الثلاثة يوميا، وفق إحصاءات رسمية.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق