تابعنا على الانترنت
استفتاء

الاتحاد المصري لكرة القدم يخطر الزمالك بخطابين رسميين بعقوبات انسحابه أمام المقاصة

19/04/2017 04:48

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، خطابين رسميين لناديي الزمالك ومصر المقاصة، يخطرهما بقراراته حول مباراتهما الأخيرة التي انسحب منها الأول بالجولة الثانية والعشرين للدوري المحلي.

وفي بيان للاتحاد عبر موقعه على الإنترنت "قررت لجنة المسابقات اعتبار فريق الزمالك مهزومًا صفر-2، مع تطبيق الغرامة المحددة في شروط المسابقة، وباقي بنود لائحة المسابقات حسب المادتين 46 و47 في ضوء تحديد فريق الزمالك موقفه من المشاركة في المباريات المقبلة".

ووفق اللائحة "يعتبر الفريق المنسحب خاسرًا بنتيجة 2-0 ويخصم منه ثلاث نقاط أخرى مع نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول، وتوقع عليه غرامة مالية 200 ألف جنيه (11 ألف دولار)".

وقرر الزمالك أول أمس الأحد انسحابه أمام مصر المقاصة، ورفض الحضور لملعب المباراة بتروسبورت بالتجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة.

وانتظر حكم اللقاء محمد فاروق المدة القانونية (20 دقيقة) ولم يدخل لاعبو الزمالك لأرضية الملعب، فأعلن إلغاء المباراة فور انتهاء الوقت القانوني.

وبهذا القرار، ارتفع رصيد مصر المقاصة إلى 57 نقطة في المركز الثاني خلف الأهلي بفارق 7 نقاط، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 40 نقطة

في المركز الخامس، على أن يخصم منه 3 نقاط مع نهاية المسابقة.

من جانبه حرّر الزمالك اليوم محضرًا في قسم شرطة التجمع الخامس، بإثبات حالة، بتواجد الفريق في ملعب بتروسبورت وعدم حضور مصر المقاصة للمباراة.

وأكد خالد جلال مدير الكرة بالزمالك في تصريح صحفي، أن الشؤون القانونية حررت محضرًا بإثبات حالة بواقعة حضور فريق كرة القدم وعدم حضور نظيره مصر المقاصة، وضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

وألقى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك باللوم على الاتحاد المصرى لكرة القدم عقب انسحاب فريقه أمام مصر المقاصة ، أول أمس الأحد، فى الدورى المحلي.

وأكد منصور فى تصريحات تليفزيونية، أنه رفض التوجه لملعب المباراة لمواجهة مصر المقاصة في الدوري بسبب إخطاره من جانب اتحاد الكرة بتأجيل المباراة ليوم الثلاثاء (اليوم) ثم التراجع عن هذا القرار فجأة دون أي مقدمات.

وأضاف منصور وقتها أن الزمالك سيتوجه لملعب بتروسبورت الثلاثاء، وفقًا لما أخطره به اتحاد الكرة، مشددًا على عدم انسحاب النادي من المباراة.

وأوضح رئيس الزمالك "موقفنا سليم مليون فى المائة ولن يستطيع أحد المساس بالقلعة البيضاء".

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق