تعرف على أفضل أنواع الشاي وتأثيرها الإيجابى على صحة الإنسان

15/04/2017 01:34

نشرت صحيفة "ماليشا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن أفضل أنواع الشاي التي لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان ومناعته.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن "الشاي الأسود يساهم في تقوية جهاز المناعة وتحفيز عمل الدماغ، ويعد من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء والهدوء".

كما يساهم الشاي الأخضر مع الليمون في تعزيز المناعة ويحفز الدماغ على العمل بشكل أفضل. وعموما، يقاوم الشعور بالجوع ويروي العطش.

وأضافت الصحيفة أن "بعض أنواع المشروبات تساعد على تجديد خلايا الجسم.

وفي هذا الصدد، قام علماء هنديون بعدة أبحاث استعرضوا على إثرها البعض من أنواع الشاي التي تعود بالنفع على صحة الجسم والتي من شأنها أن تقوي جهاز المناعة وتحفز الدماغ".

لمعرفة المزيد..بمناسبة شم النسيم..5 نصائح بالطريقة الصحيحة لشراء وتناول "الفسيخ أوالرنجة"

 

وذكرت الصحيفة أن الشاي الأسود يعد أحد أكثر المشروبات شيوعا. والجدير بالذكر أن هذا النوع من الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها آثار إيجابية على خلايا الجلد على غرار إبطاء الشيخوخة.

 

علاوة على ذلك، يحفز الشاي الأسود الجهاز العصبي والدماغ ويقوي جهاز المناعة، نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية.

 

وأضافت الصحيفة أن الشاي الأخضر، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكولاجين التي

تساهم في تجديد خلايا الجلد ومقاومة أعراض الشيخوخة، فإن احتواءه على مواد مضادة للأكسدة يجعله من المشروبات التي تعمل على الحماية من أمراض القلب والشرايين. بالإضافة إلى ذلك، يعد من المشروبات التي تساعد على التركيز والفهم.

 

وأشارت الصحيفة إلى مدى أهمية الشاي الأسود الصيني، الذي يطلق عليه بالصينية اسم "بتشا تشيغ" أو "فيروز الشاي"، إذ يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في إفراز السموم من الجسم. من جهة أخرى، يحتوي الشاي الصيني على مواد مقاومة للسرطان ويحسن من أداء الإنسان العقلي والذهني.

 

لمعرفة المزيد..مجلة فرنسية: عدة نصائح هامة للوقاية من أمراض الحساسية

 

وذكرت الصحيفة أن شاي البابونج يستخدم لعلاج العديد من الأمراض نظرا لاحتوائه على عدة مواد هامة ومفيدة للجسم. والجدير بالذكر أن العلماء اكتشفوا مؤخرا أن الاستهلاك المنتظم لشاي البابونج يعد وسيلة ناجعة للوقاية من مرض السكري.

 

وأوضحت الصحيفة أن شاي كومبوتشا الذي يُصنع من نبات الكومبوتشا، وهو نبات مشابه للفطر، من المشروبات المعروفة في كل من روسيا والصين، وكوريا، واليابان.

 

ويعتبر هذا الشاي بمثابة علاج ممتاز لتطهير الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه يعتبر منشطا قويا لجهاز المناعة.

 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق