الفيديو..تعرف على الأحزاب التي ستشكل الحكومة المغربية بقيادة سعد الدين العثمانى

25/03/2017 10:37

أعلن رئيس الحكومة المغربية المعين، سعد الدين العثماني، رسميا، مساء السبت، عن الأحزاب التي ستشكل الحكومة المقبلة، كاشفا أنها مكونة من ستة أحزاب، وذلك في غياب رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله بن كيران.

وقال العثماني، في تصريح صحافي بمقر حزب العدالة والتنمية، إن الأحزاب المكونة للحكومة هي: التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، إضافة إلى حزب العدالة والتنمية.

وقال إن السبب الذي دفعه إلى تشكيل الحكومة هو "عزمه الحازم لتجاوز العقبات، التي حالت دون تشكيل الحكومة على عهد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، في الشهور الماضية".

وأكد عزمه وشركائه في الحكومة على "أن تكون الحكومة المقبلة في مستوى التحديات.. تفتح باب أمل واسع جدا، وتكون حكومة إنجاز وإنتاج وفعل"

تخدم المواطنين، على حد قوله.

وشدد سعد الدين العثماني على أن الأحزاب المكونة للحكومة الجديدة ستعمل مجتمعة "لإرساء حكومة قائمة على هيكلة فعالة وناجحة ومناسبة.. وأيضا إرساء حكومة تعكس الأولويات الكبرى التي تفرضها المرحلة، وفي مقدمتها إصلاح الإدارة، ورفع تحدي جودة الخدمات، من قبيل التعليم، والصحة، والشغل، ومقاومة الفساد، وغيرها من الأوراش ذات الأهمية وذات الأولوية.." للمملكة.

وأشار العثماني إلى أنه "سنحرص على الاستمرار في دعم وإتمام الإصلاحات التي بدأت في إطار الحكومة الماضية".

ولوحظ غياب رئيس حكومة تصريف الأعمال، عبد الإله بن كيران، الذي كلفه العاهل المغربي، الملك محمد السادس، سابقا، بتشكيل الحكومة بعد فوز حزبه في انتخابات الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن الإعلان الرسمي لتشكيل الحكومة الجديدة، السبت.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق