تابعنا على الانترنت
استفتاء

وفقاً لمجلة فوربس..سنة "نجيب ساويرس" المهببة تنتهي بأرباح 700 مليون دولار

11/01/2017 06:12

نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرا عن المليارديرات الأفارقة خلال 2016، وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان أكبر رابح في مصر خلال 2016، حيث زادت ثروته الصافية بقيمة 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.7 مليار دولار.

وكان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قال في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في نهاية العام الماضي "معرفش بالنسبة لكم سنة 2016 دي كانت إيه؟ بالنسبة لي سنة مهببة من كل ناحية.. لما نشوف 2017 دي شكلها إيه.. أرجو متكونش أكثر هبابا!”.

وأصبح ساويرس بذلك سابع أغنى شخص في أفريقيا بعدما كان العاشر في نوفمبر 2015، بينما حافظ على موقعه كثاني أغنى مصري، بحسب قائمة فوربس لأغنى المليارديرات في أفريقيا لعام 2016، والتي نشرتها المجلة أمس الثلاثاء.

وأشار التقرير إلى أن ناصف ساويرس، الشقيق الأصغر لنجيب، ورئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات، يعد ثاني أكثر الرابحين في مصر خلال العام الماضي، حيث زادت ثروته

بقيمة 400 مليون دولار خلال العام، ووصلت إلى 5.3 مليار دولار، بما يحفظ له موقعه كأغنى أغنياء مصر، ويحتل المرتبة السادسة في قائمة أثرياء أفريقيا.

يذكر أن نجيب ساويرس تقدم باستقالته من منصبه كعضو منتدب لمجلس إدارة شركة أوراسكوم للإتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، في ديسمبر الماضي، لكنه مازال مالكا لبعض الاستثمارات الأخرى في مصر.

ونشرت فوربس هذا العام، قائمة تضم المليارديرات فقط الذين يعيشون في أفريقيا، بدلا من قائمة أغنى 50 شخصا في أفريقيا، وضمت قائمة هذا العام 21 مليارديرا، بقيمة إجمالية 70 مليار دولار، بينما كان يضم التقرير الذي أصدرته المجلة في نوفمبر 2015، 23 مليارديرا الافريقية بقيمة اجمالية 79.8 مليار دولار.

وضمت قائمة ملياردرات إفريقيا لعام 2016، 6 رجال أعمال مصريين، وهم الأثرى في البلاد، وجاءوا على الترتيب كالآتي: ناصف ساويرس، نجيب ساويرس، محمد منصور، ياسين منصور، يوسف منصور، أنسي ساويرس، وبلغ مجموع ثراوتهم 15 مليار دولار أمريكي، حسبما رصد تقرير مجلة "فوربس".



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق