بالفيديو..مقتل 9 من جنود الجيش بهجوم انتحاري على حاجز بالعريش "تعرف على الأسماء"

09/01/2017 08:29

أدى هجوم كبير استهدف حاجزا أمنيا في مدينة العريش شمال سيناء إلى مقتل تسعة من عناصر الجيش المصري وإصابة 10 آخرين.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن حاجز المطافئ بحي المساعيد في مدينة العريش تعرض لهجوم كبير بسيارة مفخخة، تلا ذلك إطلاق نار مكثف من مسلحين باتجاه عناصر الحاجز.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار كان كبيرا وأصوات الاشتباكات استمرت فترة طويلة وألحقت أضرارا كبيرة بالحاجز وأدت إلى سقوط مبنى ملحق به.

ونقلت صحف مصرية عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم نفذ بقنبلة زرعت في سيارة لتنظيف الشوارع كان المهاجمون سرقوها قبل عدة أيام.

وينشط تنظيم "ولاية سيناء" الفرع المصري من تنظيم الدولة في مناطق شمال سيناء. ونفذ التنظيم العديد من العمليات ضد الجيش المصري وحواجزه المنتشرة في المنطقة وأوقع عشرات القتلى في صفوفه منذ بدء نشاطه منذ الانقلاب العسكري.

وقال مصدر طبى، إن ضحايا الهجوم الإرهابى على كمين الشرطة بالعريش هم الشهداء: أمينا الشرطة عبد الله عبد الرحمن ناصر، 26 سنة، من محافظة مرسى مطروح، محمد كامل السيد، 40 سنة، من الشرقية، والمجندان بلال عبد الرحمن عبد الحميد، 22 سنة، من محافظة دمياط،

حسن جمال حسن، 22 سنة، من محافظة أسيوط، بجانب 4 مجندين آخرين، يجرى التعرف على هويتهم، وجثة أخرى.

والمصابون نقيب الشرطة أحمد راضى محمد، 26 سنة، من محافظة الإسماعيلية، بطلق نارى بالركبة اليسرى، المجندون رجب محمد عبد المنعم، 22 سنة، من محافظة الفيوم، وعمرو رمضان محمد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمد سعد عيد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمود ناصر يوسف، 22 سنة، من محافظة القليبوبية، حسن سلمة سلمى، 22 سنة،  من محافظة دمياط، مؤمن عبد الله مسلم، 23 سنة، من محافظة المنوفية، معاذ محمد مغازى، 20 سنة، من محافظة الجيزة، عطية عامر عبد الله، 21 سنة، من محافظة الفيوم، أحمد رضا عمرو، 23 سنة، من محافظة الدقهلية، حجازى فوزى حسن، 22 سنة، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، وأصيبوا بطلقات نارية وشظايا بمختلف أنحاء الجسد.

أما المدنيون المصابون فهم، سناء عدلى محمود، 40 سنة، شظايا بالرأس، إسراء محمود محمد، 22 سنة، شظايا أسفل العين اليسرى، أمل عبد الله حسين، 12 سنة، طلق نارى بالكتف الأيمن، السيد زكى محمد، 38 سنة، الشرقية، طلقات نارية بالبطن.

 

 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق