بلتون المالية: شركة بالم هيلز للاسكان أعادت شراء 190 فدان ردتها للحكومة عقب الثورة

05/01/2017 04:02

قالت بحوث شركة بلتون المالية القابضة للاستثمارات المالية إن قطعة الأرض التى استحوذت عليها شركة بالم هيلز للإسكان والتعمير ومساحتها 190 فدان، هي نفس قطعة الأرض التي كانت الشركة قد أعادتها للحكومة بعد الثورة لتقليل التزامات الأراضي الخاصة بها، وذلك في الوقت الذي كان القطاع العقاري يعاني من رفع دعاوي قضائية من جانب الحكومة.

وأفصحت بالم هيلز اليوم عن تعاقدها مع وزارة الإسكان للاستحواذ على قطعة أرض بمساحة 190 فداناً (نحو 768902 متر مربع) بمدينة 6 أكتوبر، بقيمة إجمالية بنحو 1.87 مليار جنيه، وقال ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة، إن قطعة الأرض الجديدة بمنطقة التوسعات الشرقية في مدينة 6 أكتوبر تُعد إضافة استراتيجية لمحفظة الأراضي لدى الشركة، كما تُعد امتداداً لمشروعي بالم هيلز جولف فيوز وامتداد الجولف.

وكانت بالم هيلز قد أعلنت خلال شهر إبريل من عام 2011 عن طلبها إعادة 190 فدانا للحكومة المصرية، إذ تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية فى ذلك الوقت لبحث إمكانية رد الأرض، لترد الهيئة انذاك بأنه لا يوجد مانع، وواجهت شركات عقارية ومن بينها بالم هيلز دعوات قضائية عقب الثورة تطعن فى في شرائها قطعة أراض من الدولة.

ووفقاً لبلتون تقع الأرض في مدينة السادس من أكتوبر بالقرب من مشروعات الشركة في غرب القاهرة التي تستهدف شرائح الدخل المرتفع (جولف فيوز: وتم بيع 95% منها و جولف إكستنشن: وتم بيع 79% منها). وهي قريبة من نادي الجزيرة الرياضي (أحد أكبر النوادي الرياضية في مصر، المقرر افتتاحه هذا الشهر) وعلى بعد 10- 15 دقيقة من مول مصر، المملوك لمجموعة ماجد الفطيم (والمقرر افتتاحه في مارس 2017)، وسيتضمن المشروع المرتقب إقامته عليها فيلات تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة بالإضافة إلى

الخدمات التجارية.

وأوضحت بلتون أن قيمة قطعة الأرض تبلغ 1.95 مليار جنيه، ما يعني سعر متر مربع بنحو 2,440 جنيه، أي بارتفاع 16% عن قطعة الأرض التي استحوذت عليها سوديك ( على مساحة 126,000) في غرب القاهرة (بالقرب من مول العرب) في سبتمبر 2015، وستدفع بالم هيلز 15% تمثل 292 مليون جنيه من قيمة الأرض الشهر الحالي، وستدفع المبلغ المتبقي على سبعة أقساط متساوية بدءً من 2020.

 وتابعت أن المخزون الحالي من الوحدات غير المباعة لشركة بالم هيلز للتعمير في غرب القاهرة سينتهي بنهاية عامي 2017-2018.  لذلك يعتبر توقيت شراء هذه القطعة الجديدة مناسبًا جدًا حيث سيضيف مخزون جديد لمشروعات الشركة في غرب القاهرة.

ورفعت بحوث بلتون تقييم سهم بالم هيلز بنحو 30 قرش في السهم لتصل تقديراتها للقيمة العادلة إلى 4.06 جنيه للسهم، مقابل 3.33 جنيه سعر السهم بالسوق حالياً.

وأشارت إلى أنه بناءً على توجيهات إدارة الشركة، فقد تجاوزت بالم هيلز للتعمير إجمالي الحجوزات (المبيعات) المستهدفة لعام 2016 بنحو 7.0 مليار جنيه للعام. مُذكّرة بأن بالم هيلز أعلنت بالفعل في نوفمبر أن طرح المرحلة الأولى من مشروع الـ 500 فدان الذي تعاقدت عليه الشركة مع الحكومة - القائم على تقاسم الإيرادات - أدى إلى تسجيل مبيعات بقيمة مليار جنيه، مما أدى لوصول إجمالي الحجوزات إلى 6.5 مليار جنيه باستثناء المبيعات من مشروعات الشركة الأخرى.

وأكدت أن التحول الجذري لسعر السهم لا يزال بانتظار إتمام التعاقد على مشروع الـ 6000 فدان (25.2 مليون متر مربع) في غرب القاهرة والقائم على أساس تقاسم الإيرادات مع الحكومة، والذي تستبعده تمامًا من تقييمها في الوقت الراهن فى ظل عدم توقيع الاتفاقيات النهائية مع الجهات الحكومية المنوطة بالأمر.

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق