فوربس تكشف بالأرقام عن حجم ثروة أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو

18/12/2016 02:44

حصل المهاجم الأكثر شهرة في عالم كرة القدم كريستيانو رونالدو، على 56 مليون دولار من فريقه ريال مدريد- أغلى نادي كرة قدم في العالم (3.6 مليار دولار)، كما تعاقد ليجني أكثر من 50 مليون دولار خلال موسم 2017-2018.

قال مجلة فوربس إن هذه مكافأة أفضل لاعب كرة قدم في هذه الأيام وأفضل هداف في نادي ريال مدريد، أحرز أكثر من 50 هدفاً في كل موسم من مواسمه الـ6 الأخيرة، وفاز بدوري الأبطال لصالح ناديه في الموسم الماضي.

كذلك يجني اللاعب المحترف والحاصل 3 مرات على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام، وعلى جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية 4 مرات، 32 مليون دولار من العقود الإعلانية للعديد من الرعاة التجاريين الدوليين مثل: (Nike) و(Tag Heuer) والعلامة التجارية لمنتجات العناية بالشعر (Clear) ومنتجات سماعات الرأس (Roc) و( Herbalife) و(PokerStars)، ومنتجات الألبسة الداخلية والقمصان والأحذية والعطور.

 وفي الصيف الماضي اشترى الملياردير السنغافوري بيتر ليم، مالك (Mint Media) حقوق استغلال صورة رونالدو بــــ40 مليون دولار لمدة 6 أعوام، بهدف توسيع علامته التجارية في قارة آسيا.

فيما يعد ثاني رياضي من حيث التأثير على العالم بعد

ليونيل ميسي، وفقاً لمؤشر المشاهير العالمي الذي تصدره (The Marketing Arm)، وأشهر رياضي في العالم وفقاً لمعايير مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتابعه 215 مليون شخص في فيسبوك وتويتر وانستغرام، أي أكثر من أي رياضي اخر بنسبة 60%.

كما جنى النجم البرتغالي 176 مليون دولار مقابل القيمة التي يضيفها لوسائل الإعلام، وفقاً لـــــ( Hookit) التي تتتبع قيم الرعاية التجارية في وسائل الإعلام الاجتماعية التفاعلية والرقمية.

 فقد نتج عن منشوراته البالغة 255 منشوراً ما يعادل 651,778 تفاعلاً في صورة (تفضيلات، ومنشورات مفضلة، وتعليقات، وتغريدات)، ووصلت قيمة كل نوع من أنواع هذه التفاعلات إلى 689,426 دولار، وهو أفضل مما حققه أي رياضي على الإطلاق.

كما لم يقترب أحد من هذا المستوى من الشهرة، فالرياضيون الـــ99 في قائمة أعلى الرياضيين أجراً حققوا مجتمعين 195 مليون دولار لرعاتهم.

وإجمالا، حقق رونالدو عائداً بنسبة 449% لرعاته التجاريين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مقابل عقوده معهم بقيمة 32 مليون دولار.

 فضلاً عن العائدات من البرامج المتلفزة والدعاية المطبوعة ووسائل الإعلام الأخرى.

 لكن ألا يدل هذا على أن رونالدو يستحق زيادة في أجره، سيما عند مقارنته بغيره من الري



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق