تابعنا على الانترنت
استفتاء

هيئة الأرصاد: درجة الحرارة ستصل إلي 55..والصحة: ستؤدي إلي احتباس حراري

13/08/2015 09:50

قال الدكتور وحيد السعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد، من يوم الجمعة إلى الأثنين القادم، لتصل في الظل الي 42 درجة مئوية، على حد قوله.

وأضاف سعودي خلال مداخلة هاتفية في برنامج" الحياة الان" على فضائية " الحياة أمس الأربعاء، أن درجات الحرارة تصل الي 55 درجة مئوية، داخل السيارات لانها تكون مغلقة مما يزيد من درجات الحرارة، وهذا ما نحذر منه، وهو عدم دخول السيارات فور فتحها، وترك جزء صغير من الزجاج مفتوح، لان الارتفاع في درجات الحرارة يؤدي إلى الاحتباس الحراري والموت الفوري.

ومن جانبه قال حسام عبدالغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية " اليوم" امس الاربعاء، أن

ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل الكبير يؤدي إلى اجهاد حراري، وضربات شمس وعلينا مساعدة من ترتفع درجة حرارته إلى 40 درجة يكون عبر تغطيسه تمامًا في المياه لتقليل درجة حرارته من 40 إلى 39 وعندها يمكن الاستعانة بمخفضات الحرارة لأنها لا تعمل في درجة حرارة 40.

وأضاف عبد الغفار، أن الوجود في مكان سيئ التهوية حتى إذ لم يكن تحت الشمس قد يصيب الشخص بالإجهاد الحراري.

وأعطى متحدث الصحة، عدد من النصائح على رأسها أن يكون مع الشخص زجاجة مياه بشكل دائم، وأن نحاول النزول للعمل في وقت مبكر لتجنب الزحام، وأكثر توقيت يجب البعد عن الشمس هو من الثانية عشر إلى الثانية ظهرًا.

وأوضح أن المنبهات مثل الشاي والقهوة مضرة للغاية، كما أن العصائر المحلاة تزيد الاحساس بالعطش والجفاف.



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق