التحالف الدولى يشن 39 غارة على "الدولة الإسلامية" بالعراق وسوريا

02/01/2015 12:10

أفاد بيان صادر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية اليوم أن طائرات التحالف الدولي شنت 39 غارة جوية خلال آخر 48 ساعة، ضد أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وأوضح البيان أن القوات الأمريكية وقوات التحالف نفذت 24 غارة على مدار اليومين الماضيين، على أهداف التنظيم في سوريا مستخدمة طائرات حربية، وقاصفات مقاتلة،، فيما نفذت في الفترة ذاتها أيضا 15 غارة على أهداف التنظيم في العراق.

وأشار البيان إلى أن الطائرات شنت غارتين في الرقة بسوريا، ومثلهما في دير الزور، و18 غارة في محيط (عين العرب - كوباني)، وغارتين في منطقة أخرى، دمرت من خلالها العديد من المواقع التابعة للتنظيم الإرهابي. 

أما الغارات في العراق فشنتها الطائرات في مدن الموصل (8 غارات)، والفلوجة (5)، وغارة في كل من سنجار، وتاجي.

وبحسب

البيان فإن تلك الغارات أصابت أهدافها، ودمرت العديد من المعدات، والمواقع التابعة للتنظيم بتلك المدن.  

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق بعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها مارس/ آذار 2011.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية إلى جانب قوات من الأمن العراقي، مدعومين جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات. 

 



لمعرفة المزيد

تعليقات
اضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق